وفد دبلوماسي من 60 دولة يزور معرض مشاريع مكة الرقمي – أخبار السعودية

وفد دبلوماسي من 60 دولة يزور معرض مشاريع مكة الرقمي – أخبار السعودية

زار أكثر من 60 دبلوماسيا أمس (الخميس) معرض مشاريع منطقة مكة المكرمة الرقمي بقبة جدة، الذي افتتحه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل أمس الأول، وكان في استقبالهم وكيل إمارة المنطقة الدكتور مشبب القحطاني. واطلع الوفد على أرجاء المعرض وعلى المشاريع التنموية -عبر التقنية- بمنطقة مكة التي يتجاوز عددها 100 مشروع. فيما نوه مدير فرع وزارة الخارجية بجدة مازن الحملي بأن معرض مشاريع مكة الرقمي يعكس التطور التقني الذي وصلت إليه المملكة تنموياً وتقنياً، ويسلط الضوء على المنجزات التي تحققت في المنطقة على مدى 14 عاماً، كما يقدم نبذة عن المستقبل الزاهر للمنطقة.

ووصف الدبلوماسيون ما تحقق في منطقة مكة المكرمة من إنجازات بالمبهر، مؤكدين أن ما يحويه من مشاريع يبرز ما وصلت إليه المملكة من تقدم في مختلف المجالات. وسيشهد المعرض خلال الأيام القادمة، انطلاقة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي؛ إحدى المبادرات الريادية لملتقى مكة الثقافي في دورته الخامسة التي تحمل عنوان «كيف نكون قدوة في العالم الرقمي»، إضافة إلى إقامة جلسات حوارية سيتطرق فيها المتحدثون إلى عدة جوانب من بينها الإعلام والإعلان الرقمي، وكذلك تطوير الخدمات في ظل التقنية.

ويستمر المعرض الرقمي لمدة أسبوع، فيما يتاح لأهالي المنطقة والزوار، مع الأخذ في الحسبان تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا.

يذكر أن إمارة منطقة مكة المكرمة -لأول مرّة- وحدت ختام برامج وفعاليات الإمارة في أسبوع واحد وسيتم تنظيمه سنوياً، وتشارك فيه جميع الجهات الحكومية والأهلية والمجتمع في المنطقة.

عن admin

شاهد أيضاً

للمحصنين بجرعتين.. أوروبا تفتح أبوابها بلا قيود في الصيف – أخبار السعودية

للمحصنين بجرعتين.. أوروبا تفتح أبوابها بلا قيود في الصيف – أخبار السعودية

يفتح الاتحاد الأوروبي أبوابه هذا الصيف مع تخفيف القيود المتعلقة بفايروس كورونا لكل السياح القادمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *