وزير الطاقة: لن نبني قراراتنا على فرضيات.. ولا تتفاجأوا برفع الإنتاج – أخبار السعودية

كشف وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن السعودية اتخذت في شهر أبريل من العام الماضي 2020، قرارا بزيادة قدراتها الإنتاجية من النفط.

وطالب الوزير في تصريحات على هامش اجتماع منتجي النفط في منظمة «أوبك بلس»، بعدم الشعور بالمفاجأة إطلاقا إذا ما عادت السعودية مرة أخرى بإعلان إضافي في الوقت المناسب، بناء على ما تراه بنفسها دون أن تنقاد لمبادرات غير واقعية.

وجاء رد وزير الطاقة على تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية المتضمنة وقف الاستثمارات الجديدة في قطاعي النفط والغاز للوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050.

وقال إن السعودية لا تبني قراراتها الاستثمارية على فرضيات آتية من سيناريو «لا لا لاند»، مضيفا: «إني أرى أن هذا السيناريو هو تكملة لسيناريو فيلم (لا لا لاند).. وإذا كان تتمة للفيلم، فلماذا يجب أخذه على محمل الجد؟».

وكانت أسعار خام برنت قد اخترقت خلال تداولاتها أمس (الأربعاء) مستويات 71 دولارا، وصعدت بنسبة تجاوز 1%.

وكانت وكالة الطاقة الدولية قد أصدرت تقريرا في شهر مايو الماضي يحث المستثمرين على عدم تمويل مشاريع النفط الجديدة بعد عام 2021 للوصول إلى صفر انبعاثات بحلول منتصف القرن الحالي.

أعلنت وكالة «بلومبيرغ» نقلا عن مصادر لها، أن شركة أرامكو تسعى لجمع قرابة 5 مليارات دولار (18.75 مليار ريال) عبر طرح صكوك خلال الشهر الحالي، لتمويل توزيعات الأرباح. وأوضحت مصادر الوكالة، أن «أرامكو» تدرس طرح صكوك بالدولار والعملة المحلية، مشيرة إلى أنها اختارت حوالى 15 بنكا لعملية الطرح المزمعة.

وأضافت المصادر، أن الشركة لم تتخذ أي قرار بعد وقد تُؤجل الصفقة وفقا لظروف السوق.

أرامكو تجمع 5 مليارات دولار لتمويل توزيع الأرباح

أسعار

نفط «برنت»:

اخترقت مستويات 71 دولارا

صعدت

1%

الارتفاع تزامن مع اجتماع «أوبك بلس»

عن admin

شاهد أيضاً

الرجاء المغربى يختتم تدريباته على ملعب الدفاع الجوى قبل مواجهة بيراميدز.. صور

الرجاء المغربى يختتم تدريباته على ملعب الدفاع الجوى قبل مواجهة بيراميدز.. صور

اختتم فريق نادي الرجاء المغربي تدريباته مساء اليوم على استاد الدفاع الجوي الرئيسي استعدادًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *