موسكو تعرب عن خيبة أملها من قرار مجلس الأمن حول إفريقيا الوسطى #RT_Arabic

موسكو تعرب عن خيبة أملها من قرار مجلس الأمن حول إفريقيا الوسطى #RT_Arabic

موسكو تعرب عن خيبة أملها من قرار مجلس الأمن حول إفريقيا الوسطى

Reuters

أعربت موسكو عن خيبة أملها، لأن قرار مجلس الأمن الدولي حول قوات السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى، لم يتطرق في نصه إلى المبادئ التوجيهية الأممية، لتقديم المساعدات الإنسانية.

وأشارت البعثة الدائمة لروسيا في الأمم المتحدة، إلى أن الوفد الروسي امتنع لهذا السبب، عن التصويت على مشروع قرار مجلس الأمن الدولي حول قوات السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى”.

وأضافت البعثة، في بيانها: “نود التأكيد، على أننا ندعم دائما نشاط الخوذات الزرقاء، التي تلعب دورا مهما في ضمان أمن هذه الدولة، وخاصة خلال الفترة الانتخابية الحالية هناك، على خلفية محاولات عدد من الجماعات المسلحة غير الشرعية تعطيل هذه الانتخابات”.

وتابع البيان: “وخلال ذلك، تشعر موسكو بخيبة أمل، لأن نص المشروع القرار، لم يتضمن مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية في مجال تقديم المساعدة الإنسانية، وفقا لقرار الجمعية العامة رقم 46/182. ويجب القول، إن ضمان ظروف نقل وتسليم المساعدة الإنسانية، يعتبر جزءا هاما من تفويض قوات حفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى”.

في وقت سابق، صوت مجلس الأمن الدولي، على تمديد تفويض قوات حفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى، مع زيادة قوامها بمقدار 2750 عسكريا و 940 من رجال الشرطة.

المصدر: تاس

عن admin

شاهد أيضاً

بعد إبلاغه عن حالة غش تجاري.. وزير التجارة يعايد مواطناً ويوجه بمكافأته – أخبار السعودية

بعد إبلاغه عن حالة غش تجاري.. وزير التجارة يعايد مواطناً ويوجه بمكافأته – أخبار السعودية

وجه وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بمكافأة مواطن أبلغ عن حالة غش تجاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *