معلومة رياضية.. البوسابول رياضة تجمع الطائرة والجمباز والقدم

معلومة رياضية.. البوسابول رياضة تجمع الطائرة والجمباز والقدم



البوسابول أحد الرياضات الحديثة، تم اختراعها فى إسبانيا عام 2004 ، وتتضمن عدة ألعاب فى لعبة واحدة، مثل كرة القدم، والجمباز، والكرة الطائرة، ويتم ممارسة اللعبة فى ملعب قابل للنفخ، ومصمم خصيصا مع الترامبولين الدائرى، وتجمع بين فريقين، كل منهما مكون من 3 إلى 5 لاعبين، ويتم وضع لاعب فى الترامبولين ولاعبين آخرين على المطاطية، أو حولها فأحد اللاعبين مهمته رمى او ركل الكرة في الهواء ، مع محاولات لضرب الكرة في الهواء ، ومحاولات لضرب الكرة بأن تمر فوق الشبكة ، على مسار من النوع الذى ستحط في ملعب الفريق المنافس .


كما يجب على الفريق المنافس استخدام مزيج من ما لا يزيد عن 6 نقلات مع الكرة وذلك لإعادتها لشبكة الفريق المنافس. ويمكن ممارسة هذه النقلات باستخدام أي جزء من الجسم كحد أقصى. نقلتين متتالية مع الرأس أو القدمين، وواحدة كحد أقصى تلمس مع اليدين ،  والفريق الذي بحيازته الكرة ويحاول ضربها يكون هو الفريق المهاجم.


والفريق المدافع هو الذي يحاول لمنع المهاجم من توجيه الكرة في ملعبهم  ، واللاعبون الذين على الشبكة يحاولون القفز والوصول إلى من أجل من الهجوم ، و إذا ضربت الكرة فوق أو حول حائط الصد الدفاعي، على فريق المدافعين محاولة السيطرة على الكره في حركة عادة ما تسمى الحفرة وهي ما تسمى بمسكة الذراع الكرة بقوة. وبعد صد الكره ينتقل الفريق إلى حالة الهجوم تستمر اللعبة على هذا النحو، ذهابا وإيابا، حتى تلمس الكرة ارض الملعب داخل مناطق التهديف.

عن admin

شاهد أيضاً

رجل يتصل بخدمات الطوارئ 9 آلاف مرة ! – أخبار السعودية

رجل يتصل بخدمات الطوارئ 9 آلاف مرة ! – أخبار السعودية

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على رجل يبلغ من العمر 49 عاما، ويعيش في «أوفييدو» بشكال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *