عماد الحوسني لـ عكاظ: الحكم السريلانكي نحرنا – أخبار السعودية

عماد الحوسني لـ عكاظ: الحكم السريلانكي نحرنا – أخبار السعودية

أكد أسطورة الكرة العمانية ونجم النادي الأهلي السعودي السابق، الكابتن عماد الحوسني، أن الحكم السريلانكي هيتيكامكانامجي بيريرا أضاع مجهودات لاعبي المنتخب العماني، في مباراته ضد شقيقه القطري ضمن التصفيات القارية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال نجم الكرة العمانية السابق في حديث خص به «عكاظ»: «ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها الحكم هذه المهزلة الكروية، حتى في كأس أمم آسيا 2019 أمام اليابان، الحكم نفسه ظلمنا».

وزاد: «المنتخب العماني تعرض إلى ظلم تحكيمي واضح، هناك ضربة جزاء واضحة لخالد الهاجري تغاضى الحكم عن احتسابها، وهدف صحيح لمنتخبنا العماني بواسطة الهاجري أيضا لم يحتسبه.. باختصار الحكم السريلانكي نحرنا».

وختم الحوسني حديثه بمطالبة الاتحاد الآسيوي بمواجهة الحكم ومحاسبته حفاظا على عدالة الكرة التي افتقدها المنتخب العماني في مواجهة مهمة في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأصدر الاتحاد العماني لكرة القدم بيانا رسميا هاجم فيه حكم مباراته أمام قطر، السريلانكي هيتيكامكانامجي بيريرا، مقدما احتجاجه للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعد الأخطاء التي ارتكبها خلال مباراة منتخب عمان الأول ونظيره القطري ضمن التصفيات القارية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وطالب الاتحاد العماني لكرة القدم، الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بشطب الحكم السريلانكي من القائمة الدولية للحكام، بعد خسارة المنتخب العماني أمام قطر بهدف نظيف، في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

وقال الاتحاد العماني في بيانه الرسمي: «تقدم الاتحاد العماني لكرة القدم باحتجاج رسمي إلى الاتحادين الدولي والآسيوي بشأن الأداء التحكيمي المتردي في المباراة الرسمية التي جمعت منتخبنا الوطني الأول والمنتخب القطري، يوم 7 يونيو 2021».

وأضاف: «لم يوفق الحكم في إدارة المباراة فتغاضى عن تحقيق العدالة المرجوة على أرضية الميدان، وارتكب أخطاء تحكيمية أثرت سلباً على سير ونتيجة اللقاء المهم».

وتابع البيان: «ضمّن الاتحاد العماني احتجاجه على عدة طلبات أولها شطب الحكم من القائمة الدولية، واتخاذ إجراءات وآليات مغايرة في إسناد مثل هذه المباريات للحكام وفقاً للكفاءة، وإعادة النظر في تشكيل اللجان المختصة بذلك».

عن admin

شاهد أيضاً

UK denies Russia fired warning shots near British warship #world #BBC_News

UK denies Russia fired warning shots near British warship #world #BBC_News

The Ministry of Defence says no shots were directed at HMS Defender and no bombs …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *