صيانة الوحدة الخارجية للتكييف تقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية – أخبار السعودية

صيانة الوحدة الخارجية للتكييف تقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية – أخبار السعودية

دعا المركز السعودي لكفاءة الطاقة إلى التعامل الصحيح والمثالي مع أجهزة التكييفات، سواء في المنازل أو الشركات. وقال إن صيانة التكييفات بصفة دائمة، يزيد من كفاءتها التشغيلية، بأقل طاقة ممكنة.

وشدد المركز على أهمية غسل وتنظيف الوحدة الخارجية مرة كل عام على الأقل، وتحديداً قبل أن تعمل في فصل الصيف، للتأكد من أنها مؤهلة للعمل بكامل طاقتها.

وقال عمر السلطان فني تكييفات «إن الصيانة الدورية لأجهزة التكييف تضمن سلامتها الفنية من العيوب والأعطال، ما يدفعها للعمل بكفاءة عالية، وبأقل استهلاك للطاقة الكهربائية، ما ينعكس على فواتير الطاقة الكهربائية».

وقال: «الكثير يشكو مع بداية فصل الصيف من ضعف جهاز التكييف، ويؤكد أن الجهاز جديد، ولا يدري أن هذه الشكوى سببها عدم صيانة الجهاز بغسيل الوحدة الخارجية له».

وأضاف: «بدأنا فصل الصيف، وسيكون التركيز على أجهزة التكييف، سواء في المنازل أو الشركات، ومن هنا يجب التأكد من أن هذه الأجهزة على استعداد للعمل في فصل الصيف بكفاءة عالية، وهذا يتطلب إجراء صيانة دورية لجهاز التكييف».

وقال: «يتم ذلك عبر تغيير الفلاتر أو على الأقل تنظيفها بين فترة وأخرى، وتنقيتها من الأتربة والغبار التي تقلل من كفاءتها في العمل، يضاف إلى ذلك، الحرص على معاينة الوحدة الخارجية للجهاز، وتنظيفها من الأتربة والغبار العالق بها، كما يفضل التأكد من شحن الجهاز بغاز الفريون، ومن المفيد أيضاً فحص مجاري الهواء، ومعاينة خطوط التبريد، والتأكد من عدم وجود تسريبات فيها».

عن admin

شاهد أيضاً

Robert Schuman: Pope puts father of modern Europe on sainthood path #world #BBC_News

Robert Schuman: Pope puts father of modern Europe on sainthood path #world #BBC_News

In the post-war period, Schuman served as France’s prime minister and foreign minister. In 1950, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *