سياسي / اهتمامات الصحف المصرية وكالة الأنباء السعودية

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية وكالة الأنباء السعودية


القاهرة 04 شوال 1442 هـ الموافق 16 مايو 2021 م واس
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمتين دوليتين بالعاصمة الفرنسية باريس، الأولى تعقد غدًا لدعم المرحلة الانتقالية بالسودان سياسيًا واقتصاديًا، والثانية بعنوان “تمويل الاقتصادات الإفريقية” لبحث إسقاط الديون عن دول القارة في ظل تفاقم مشكلاتها الاقتصادية نتيجة جائحة كورونا.
وأبرزت الصحف مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة مما أدى لاستشهاد 10 أفراد من أسرة واحدة في غارة أمس على القطاع ليرتفع أعداد الشهداء إلى 145 فلسطينيًا فضلا عن مئات المصابين، مشيرة إلى فتح مصر جميع المستشفيات بسيناء أمام مصابي القصف الاسرائيلي على غزة للعلاج.
وسلطت الضوء على قيام مصر بإجراء اتصالات مع عدد من الدول الغربية والعربية للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع على الأرض والعودة إلى طاولة المفاوضات.
وأخبرت الصحف أن جامعة الدول العربية حملت سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الحرب العدوانية والممارسات الإجرامية والتصعيد الخطير الذى تشهده كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ولفتت الانتباه إلى الجلسة الافتراضية التي سيعقدها اليوم مجلس الأمن بدعوة من تونس والنرويج والصين،حول المواجهات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، والاعتداءات التي يتعرض لها المدنيون العزل التي نتج عنها إصابات ووفيات، شملت نساءً وأطفالاً، وهو ما يسلط الضوء على قضية محورية وهي كيفية توفير آليات حماية دولية للشعب الفلسطيني نتيجة القصف المستمر التي يتعرض له من السلاح الجوي الإسرائيلي.
وعرجت الصحف على إعلان الأمم المتحدة نزوح نحو 10 آلاف فلسطيني جراء الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.
// انتهى //
09:38ت م
0022

عن admin

شاهد أيضاً

للمحصنين بجرعتين.. أوروبا تفتح أبوابها بلا قيود في الصيف – أخبار السعودية

للمحصنين بجرعتين.. أوروبا تفتح أبوابها بلا قيود في الصيف – أخبار السعودية

يفتح الاتحاد الأوروبي أبوابه هذا الصيف مع تخفيف القيود المتعلقة بفايروس كورونا لكل السياح القادمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *