سياسي / اهتمامات الصحف السودانية وكالة الأنباء السعودية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية وكالة الأنباء السعودية


الخرطوم 09 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 24 ديسمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تصريح الخارجية السودانية أمس أن إنهاء عمل بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي العاملة في دارفور اليوناميد بسبب نجاح الحكومة فى إحلال الأمن والسلام فى الإقليم.
وركزت على إشادة المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج فى السودان؛ اللواء الركن عبد الرحمن عبد الحميد أمس بجهود اليونيسف في دعم برامج ومشروعات مفوضية نزع السلاح والتسريح، وفي مجال دعم الأطفال في السودان.
وأشارت إلى اختتام اجتماعات اللجنة السياسية رفيعة المستوى حول قضايا الحدود بين السودان وإثيوبيا، بالخرطوم أمس حيث اتفق الطرفان على رفع التقارير إلى قيادة البلدين على أن يعقد الاجتماع القادم بأديس أبابا في موعد يحدد لاحقًا عبر القنوات الدبلوماسية.
وسلطت الضوء على تثمين رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك دور المملكة العربية السعودية في إنهاء الانقسامات التي شهدتها اليمن منذ العام 2011م من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية مروراً بتدخلها مع التحالف العربي لمنع وقوع اليمن فريسة لمليشيا تتبع إيران وصولاً إلى اتفاق الرياض الذي وفرت خلاله المناخ الحقيقي لكل القوى السياسية لكي تتوافق.
وعرجت على إدانة الحكومة الفلسطينية، إرهاب المستوطنين المنظم ضد الفلسطينيين في مختلف المناطق، الذي نجم عنه إصابة عدد منهم، وتخريب ممتلكاتهم، وتحطيم السيارات في العديد من القرى والبلدات في الضفة الغربية.
// انتهى //
11:34ت م
0036

عن admin

شاهد أيضاً

«النيابة»: السجن والغرامة لحيازة الأسلحة دون ترخيص وإطلاق النار في المناسبات – أخبار السعودية

«النيابة»: السجن والغرامة لحيازة الأسلحة دون ترخيص وإطلاق النار في المناسبات – أخبار السعودية

شددت النيابة العامة على حظر حمل الأسلحة النارية أو إطلاق النار في الأماكن العامة أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *