سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الأربعاء 1442/8/18 هـ الموافق 2021/03/31 م واس


تونس 18 شعبان 1442 هـ الموافق 31 مارس 2021 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، إعلان تونس موقفها الثّابت الدّاعم للقضيّة الفلسطينيّة المركزيّة بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض، وتأكيدها على وقوفها الدّائم إلى جانب الفلسطينيّين ومساندتها المطلقة لهم في دفاعهم المستميت لنيل حقوقهم العادلة وتحقيق تطلّعاتهم المشروعة في العيش بحريّة وكرامة بما ينهي عقودا طويلة من الضّيم.
وسلطت الضوء على الحالة الوبائية التي تعيشها البلاد ،مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 252171، فيما بلغت حالات الوفاة 8788 منذ بدء الجائحة.
وتحدثت عن الاحتجاجات التي شهدتها مدينة تطاوين جنوب تونس أمس على خلفية مطالب اجتماعية، مشيرة إلى استخدام قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.
وأشارت الصحف في الشأن المغاربي إلى اللقاء الذي جمع بين رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيتش، مشيرة إلى أن الطرفان بحثا تطورات الأوضاع في ليبيا بشكل عام وتقدم العملية السياسية بشكل خاص.
واحتوت صحف تونس على تأكيد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مواصلة بلاده في محاربة تنظيم “داعش” والقضاء عليه عسكرياً وفكرياً.
// انتهى //
11:38ت م
0048