بـ9 من 10 أعمال.. MBC تتصدر قائمة الأكثر مشاهدة في رمضان – أخبار السعودية

بـ9 من 10 أعمال.. MBC تتصدر قائمة الأكثر مشاهدة في رمضان – أخبار السعودية

بـ9 أعمال رمضانية ضمن الـ10 الأكثر مشاهدة في السعودية خلال شهر رمضان، تصدرت مجموعة MBC قائمة الأكثر مشاهدة، ما عزز موقعها الريادي في السوق الإعلامية الإقليمية بنسبة 51% من المشاهدات. كما حققت تواجدا لافتا بـ15 عملا ضمن أكثر 20 مسلسلا وبرنامج مشاهدة بالمملكة في الشهر ذاته.

وأجرت «مجموعة MBC» بحثاً لاستطلاع نسب مشاهَدة قنواتها في الأسواق الإقليمية خلال شهر رمضان، فجاءت «MBC مصر» الأكثر مشاهدةً في مصر، و«MBC العراق» الأكثر مشاهدة بين القنوات العراقية، فيما حلت قناة MBC5 –الموجهة لشمال أفريقيا ودول المغرب– ضمن القنوات الـ3 الأكثر مشاهدةً بالمغرب، كما هَيمَنت على نسب المشاهَدة بالمنطقة. وتؤكد الأرقام مواصلة المجموعة تصاعدها خلال فترة ما بعد «الحجر المنزلي» الذي ساد معظم دول الخليج والبلدان العربية، إذ استفادت من ارتفاع المتابعة التلفزيونية بتسارع أدائها خلال رمضان ما يعكس ريادتها الإعلامية بالمنطقة ككل.

وانسحب ذلك على منصة «شاهد VIP» ما لفت أنظار العالم، إذ التقت مجلة «Variety» المتخصّصة في «هوليوود» حصرياً مع الرئيس التنفيذي لـ«MBC» سام بارنيت، في مقابلة مطولة بعنوان «النمو الرمضاني في منصات البث الرقمي». إذ حققت المنصة بصمة عالمية ووسعت حضورها لتصل إلى الولايات المتحدة، وباتت أكبر مزودي المحتوى العربي. وبالمقاربة، بلغ تجاوز مشاهدي «شاهد VIP» بنهاية رمضان 2021، مليوني مشترك بزيادة 43% عن الفترة ذاتها عام 2020 التي سجلت 1.4 مليون مشترك. فيما حققت الأعمال الرمضانية العشرة الأولى، زيادة مشاهدة بلغت 2.1 أضعاف مقارنة برمضان 2020، بارتفاع 112% في مرات تشغيل، وحققت 3 أعمال نتائج تفوق مجمل أداء كلّ منها ما حققه العمل الأكثر مشاهدةً في رمضان 2020.

وسجلت حسابات MBC على منصات التواصل رقما قياسيا جديدا بمشاهدات تجاوزت 8.8 مليار في الفترة 13 أبريل-12 مايو، بارتفاع 32% مقارنةً بالرقم القياسي في رمضان 2020، والذي وضعها آنذاك ضمن اللاعبين العشرة الكبار عالمياً. واحتلت المجموعة المركز الـ9 وفق دراسة Tubular Labs العالمّية المتخصّصة، متقدمة من المركز العاشر عن عام 2020.

عن admin

شاهد أيضاً

للمحصنين بجرعتين.. أوروبا تفتح أبوابها بلا قيود في الصيف – أخبار السعودية

للمحصنين بجرعتين.. أوروبا تفتح أبوابها بلا قيود في الصيف – أخبار السعودية

يفتح الاتحاد الأوروبي أبوابه هذا الصيف مع تخفيف القيود المتعلقة بفايروس كورونا لكل السياح القادمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *