بعد قرارات وزير الصحة.. العازمي أول سعودية تدير مستشفى بشمال المملكة – أخبار السعودية

بعد قرارات وزير الصحة.. العازمي أول سعودية تدير مستشفى بشمال المملكة – أخبار السعودية

علمت «عكاظ» من مصادرها صدور قرار وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بتكليف الأخصائي فارس بن مخيلف الرويلي بأعمال ومهمات وظيفة مدير الشؤون الصحية بمحافظة القريات، إضافة إلى عمله مديراً عاماً للشؤون الصحية بمنطقة الجوف، وذلك خلفاً لمدير صحة القريات السابق الدكتور محمد الخمعلي، الذي تم إعفاؤه بقرار من وزير الصحة، الذي حسم بالتنسيق المباشر مع أمير منطقة الجوف، عقب ما تداول عن صحة القريات خلال الفترة الماضية، وما شهدته من أخطاء طبية وقصور.

يأتي ذلك فيما كلف الرويلي.. نجاح العازمي مديراً لمستشفى القريات العام، لتكون أول امرأة تتولى منصب مدير مستشفى بشمال المملكة. وتعد العازمي من الكفاءات الوطنية الناجحة من خلال عملها، وأكدت لـ«عكاظ» أن ثقة ولاة الأمر أمانة ومسؤولية لخدمة أهالي محافظة القريات، وتحقيق تطلعاتهم.

من جهتهم، طالب عدد من المواطنين عبر «عكاظ» بإنشاء مستشفى حكومي خاص بالنساء والولادة والأطفال، لاسيما أن محافظة القريات وقراها جميعها لا يوجد فيها مستشفى بهذا التخصص.

وبيّنوا حاجة محافظة القريات الكبيرة والماسة لمستشفى النساء والولادة، خصوصاً أن جميع مرضى المراكز التابعة لها يراجعون مستشفى القريات الذي تقدر سعته بـ 40 سريراً، فضلاً عن مراجعة بعض المرضى من المحافظات المجاورة لمحافظة القريات والقرى؛ ما شكل ضغطاً كبيراً عليه.

وقال المواطن مبارك الشراري لـ«عكاظ»: «التغيير الذي حدث بالمستشفى من أفضل لأفضل».

وطالب المواطن صالح المساعد بتشديد المراقبة والاهتمام بالمرضى، وتوفير المستلزمات الطبية الكافية لهم.

وأضاف المواطن خالد العنزي «محافظة القريات بحاجة كبيرة وماسة لمستشفى يدعم النساء والولادة بعد الأخطاء الطبية التي حدثت في مستشفى القريات العام».

عن admin

شاهد أيضاً

«الحج والعمرة»: قصر الحج على المواطنين والمقيمين بإجمالي 60 ألف حاج – أخبار السعودية

«الحج والعمرة»: قصر الحج على المواطنين والمقيمين بإجمالي 60 ألف حاج – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *