بدلاء المقاصة يواجهون النصر وديا اليوم.. واستمرار إيجابية عينة “طقطق”

بدلاء المقاصة يواجهون النصر وديا اليوم.. واستمرار إيجابية عينة “طقطق”



يخوض فريق المقاصة مباراة ودية اليوم الخميس أمام فريق النصر القاهري، ضمن تحضيراته لمواجهة المصري في الجولة الرابعة للدوري، حيث سيلعب اللاعبين البدلاء الذين لم يخوضوا مباراة طلائع الجيش في مباراة النصر، من أجل تجهيزهم ورفع حساسية المباريات لديهم.


وحقق المقاصة فوزه الأول في الدوري بعد التغلب على طلائع الجيش بهدفين لهدف، بعدما سبق وخسر من الأهلي وإنبي في أول جولتين.


على جانب آخر، لا يزال يخضع الليبي مفتاح طقطق لاعب المقاصة للعزل بعد استمرار إيجابية عينته للكشف على فيروس كورونا للمرة الثالثة على التوالي، منذ معسكر الفريق الفيومي في الإسماعيلية قبل انطلاق الدوري.


في سياق مغاير، علق حمدي إبراهيم المدرب العام لفريق المقاصة على قرار اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة بزيادة عدد القوائم من 30 لاعبا إلى 35 لاعبا بدءا من يناير المقبل، من أجل مساعدة الأندية في التعامل مع ضغط المباريات والغيابات الناجمة عن إصابة بعض اللاعبين بفيروس كورونا.


قال حمد إبراهيم في تصريحات خاصة إن فريقه يقيد 23 لاعبا في قائمته بالموسم الحالي، ولديه عدد شاغر لم يستغله في القائمة، مشيرا إلى أن زيادة قوائم الأندية سيحدث زحمة في قوائم الأندية ويتسبب في رفع الأعباء المالية على الأندية نظير إبرام تعاقدات جديدة من شراء لاعبين وتحمل رواتبهم.


تابع أن هناك أندية لا تستطيع دفع مبالغ طائلة لشراء لاعبين جدد، وهناك لاعبين لن تستفيد منها الأندية بسبب كثرة المسجلين في القائمة، مشددا على أن القرار سلبي لأن سلبياته أكثر من إيجابيته.


أضاف أن القرار ستكون عواقبه تكبيد خزائن الأندية أموال إضافية، لاسيما أنه لن يستفيد من القرار كل الأندية.


وعن الفوز على طلائع الجيش بالجولة الثالثة للدوري أكد أنه مكسب مهم لأن اللاعبين كانوا في طريقهم لفقدان الثقة، وكان من الممكن أن يلعبوا مباراة المصري القادمة مضغوطين حال تلقيهم الخسارة الثالثة من الطلائع، مشيرا إلى أن فريقه تأثر بآثار الهزيمتين من الأهلي وإنبي بالجولتين الأولى والثانية، ولكن دخل المباراة بعد مرور ثلث ساعة ونجح في فرض سيطرته على المباراة.


وحمل إبراهيم تراجع أداء فريقه في الجولتين الأولتين بسبب العودة متأخرين للتحضير لانطلاقة الدوري، واستغلوا مباريات الدوري لتكون الوسيلة الوحيدة لرفع اللياقة البدنية للاعبين، مع زيادة الجرعات التدريبية لرفع اللياقة البدنية للاعبين.


 

عن admin

شاهد أيضاً

عبدالله العوهلي في ذمة الله – أخبار السعودية

عبدالله العوهلي في ذمة الله – أخبار السعودية

انتقل إلى رحمة الله عبدالله ناصر العوهلي (أبو راكان) صاحب مكتبة دار العلوم في الرياض. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *