الأهلي يطلب تأجيل 4 مباريات في يوينو بسبب الأجندة الدولية

الأهلي يطلب تأجيل 4 مباريات في يوينو بسبب الأجندة الدولية


طلب النادي الأهلي من إتحاد الكرة تأجيل 4 مباريات في بطولتي الدوري وكأس مصر تقام خلال يونيو المقبل وتحديداُ خلال فترة التوقف الدولي ، وتمسك الأهلي باللائحة التى تمنح النادي الحق في تأجيل مبارياته خلال فترة التوقف الدول لو تم إستدعاء لاعبيه المحترفين لمنتخباتهم الوطنية.


وطلب الأهلي تأجيل مبارياته أ مام كلاً من : هي البنك الأهلي يوم 1 يونيه «الدوري»، إنبي يوم 4 يونيه «كأس مصر»، أسوان في 7 يونيو «الدوري»، والمقاولون العرب يوم 14 يونيو «الدوري».


وشهدت الساعات الماضية أزمة فى اتحاد الكرة بسبب مباريات الدورى المقامة خلال التوقف الدولي في يونيو المقبل والذي يبدأ من 30 مايو إلى 14 يونيو، وعلى رأسها مباريات الأهلى.


 


الأزمة تتمثل في أن المادة 11 من لائحة مسابقة الدوري، تتضمن أحقية إدارة المسابقات في إقامة مباريات خلال التوقف الدولي إذا كانت هناك ضرورة لذلك، شرط ألا يكون لدى الفريقين طرفا المباراة أكثر من لاعبين اثنين تم استدعاؤهم لمنتخباتهم الوطنية.


 

اللائحةاللائحة


 


وينطبق هذا الشرط على فريقي الأهلي والزمالك بالتحديد حيث يرتبط الاهلي بمواجهة البنك الأهلي وانبي في الكأس وأسوان والمقاولون في الدوري خلال التوقف الدولي، بينما يرتبط الزمالك بمواجهة المقاصة إذا ما نجح في عبور الإسماعيلي بكأس مصر.


 


ووفقا لجدول الدورى الذى أعلنه اتحاد الكرة مؤخرا، يلتقى  الاهلي والبنك الاهلي أول يونيو المقبل فى الدوري، والأهلى مع انبى يوم 4 يونيو فى كأس مصر، وأسوان الأهلى فى الدورى يوم 7 يونيو، والأهلى مع المقاولون يوم 14 يونيو فى الدورى.


 


وباتت هذه المباريات مهددة بالتأجيل بعدما تلقى النادى الأهلى خطابات إستدعاء للاعبيه المحترفين للإنضمام لمنتخبات بلادهم فى فترة التوقف الدولى وهم علي معلول وبدر بانون وبواليا وأليو ديانج


 

عن admin

شاهد أيضاً

«الحج والعمرة»: قصر الحج على المواطنين والمقيمين بإجمالي 60 ألف حاج – أخبار السعودية

«الحج والعمرة»: قصر الحج على المواطنين والمقيمين بإجمالي 60 ألف حاج – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *