الأهلي يبحث عن التعادل والبايرن يحافظ على التقدم بهدف بعد مرور 75 دقيقة

الأهلي يبحث عن التعادل والبايرن يحافظ على التقدم بهدف بعد مرور 75 دقيقة



مرت 75 دقيقة من مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ الألماني المقامة حاليًا باستاد أحمد بن علي فى العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية، ومازالت النتيجة تقدم البايرن بهدف.


وبدأ الأهلي بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوي ومحمد هاني وايمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي قفشة وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا.


ويجلس علي مقاعد النادي الأهلي كل من علي لطفي ومصطفى شوبير وجونيور أجايي وأليو ديانج وأكرم توفيق ومروان محسن وصلاح محسن ووالتر بواليا وأحمد رمضان بيكهام وسعد سمير وياسر إبراهيم ومحمد شريف.


فيما يلعب بايرن ميونيخ المباراة بتشكيل مكوّن من: مانويل نوير ، بنجامين بافارد، جيروم بواتينج، ألفونسو ديفيز، دافيد ألابا ، جوشوا كيميتش، كينجسلي كومان، روكا، سيرجي جنابري، توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي.


جاءت بداية المباراة حماسية بشكل واضح من جانب فريق البايرن اذلي ضغط مُبكراً ولم يُضيع وقتاً لجس نبض الأهلي وهاجم منذ البداية عن طريق ترسانته الهجومية وأبرزها ليفاندوفسكي ومولو وجنابري.


وفى المقابل اعتمد الأهلي على الهجمة المرتدة التى تعامل معها الدفاع الألماني بجدية خاصة وأنها كانت ضعيفة وعلى فترات.


وواصل البايرن سيطرته التامة على اللقاء وسجل ليفاندوفسكي هدف بطل أوروبا الأول في الدقيقة 17 بعدما استغل عدم تمركز دفاع الأهلي بشكل جيد وسجل الكرة في شباك الشناوي.


 



لم يهدأ أداء البايرن وواصل الضغط وشكل هجمات مُتتالية على مرمى الأهلي وأنقذ الشناوي أكثر من فرصة وغادر على معلول أرض الملعب للإصابة وشارك ياسر إبراهيم بدلاً منه ، ،وواصل عملاق أوربا الضغط ولاحت فرصة لطاهر محمد طاهر لكنه تعامل معها ببطء لتضيع فرصة للأهلي.


واجتهد الأهلي وحاول الوصول لمرمى نوير لكن دون جدوى لأن فارق القدرات والسرعات ظهر واضحاً للفريق البافاري الذي شن هجمات مُتتالية على مرمى الشناوي ونجح الأخير ودفاع الأهلي في إنقاذ مرمى الأحمر من عدة أهداف مُحققة لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن يهدف نظيف.


الشوط الثاني


جاءت إنطلاقة الشوط الثاني أفضل للأهلي بشكل واضح عن الأهلي لكن اللمسة الأخيرة مازالت تفتقد في الأهلي لذا ضاعت أكثر من كرة كان من الممكن أن تُشكل خطورة للمارد الأحمر بسبب عم التعاون الواضح بين قفشة والشحات وكهربا وطاهر.


في المقابل، هدأ أداء البايرن لكنه يبقي الأكثر خطورة لكن الشناوي تألق بشكل واضح وأنقذ مرماه أكثر من مرة.


خرج حسين الشحات وشارك صلاح محسن بدلاً منه، وبواليا بدلاً من كهربا وديانج بدلاً من قفشة، وضغط الأهلي بشكل أكثر لكن مازالت الفاعلية غائبة.


 

عن admin

شاهد أيضاً

القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال – أخبار السعودية

القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال – أخبار السعودية

صَرّح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس بأنه امتدادًا لجهود الأجهزة الأمنية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *