ارتياح فى الأهلى بسبب حكم نهائى القرن وتقنية الفار قبل مواجهة السوبر

ارتياح فى الأهلى بسبب حكم نهائى القرن وتقنية الفار قبل مواجهة السوبر



سادت حالة من الارتياح داخل النادى الأهلى قبل أيام قليلة من مواجهة  نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية الأفريقية فى السوبر الأفريقي الذى يجمعهما باستاد جاسم بن حمد بنادى السد القطرى فى السادسة مساء الجمعة المقبل، بسبب وجود تقنية الفار فى المباراة المرتقبة بجانب تعيين الجزائري مصطفي غربال حكماً للمباراة.


وسيتم الاستعانة بتقنية الفيديو في مباراة الأهلي و نهضة بركان بالسوبر الأفريقي في قطر، ومن المتوقع أن يلعب الفار دورًا مهمًا فى القرارات التحكيمية التي ستشهدها المباراة، وعانى المارد الأحمر من غياب تقنية الفار فى الدور ربع النهائى لدوري الأبطال الأفريقى أمام منافسه صن دوانز ، فرغم نجاح الأهلى فى تخطى عقبة بطل جنوب افريقيا بمجموع المباراتين 3-1 والتأهل لنصف النهائى الا أن المارد الأحمر تعرض لظلم تحكيمى فى مباراة الذهاب التى أقيمت بالقاهرة حينما أثار الحكم السنغالي ماغويت نداى، الذي أدار المباراة جدلا واسعا بسبب خطأ تحكيمي وصفه الكثيرون بـ “الفادح”.


وشهد الشوط الأول من المباراة خطأ من قبل الحكم السنغالي ماغويت نداى، بعدما احتسب خطأ ضد مهاجم الأهلي محمد شريف في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، رغم أنه كان ضحية تدخل عنيف ومقصود من حارس مرمى صن داونز دينيس أونيانغو.


وجاء المشهد الجدلي عندما أرسل مدافع الأهلي رامي ربيعة كرة طولية داخل منطقة جزاء فريق صن داونز، ليخرج حارس مرمى الفريق الجنوب إفريقي متصديًا لها ولكنه ركل مهاجم الأهلي في ظهره، وهي اللقطة التي أثارت جدلا واسعا بشأن الحكم السنغالي في غياب تقنية الـ”الفار”.


ويعد الجزائري مصطفي غربال “وش السعد” على الأهلى، حيث أدار الحكم نفسه نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك فى نهائى القرن والتى انتهت بتتويج المارد الأحمر بطلا لقارة أفريقيا لأول مرة منذ 2013.


واستقرت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على تعيين الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي  ونهضة بركان المغربي المقرر لها السادسة مساء الجمعة المقبلة باستاد جاسم بن حمد بنادى السد القطرى، ويعاون غربال، الطاقم التحكيمي المساعدين مواطنييه عبد الخالق تشيالي، وموكرين جوراري من الجزائر، والحكم الرابع جيان ندالت حكما رابعا من الكونغو، فيما يضم طاقم غرفة تقنية الفيديو “الفار” ستدار بالكامل بواسطة طاقم قطري، مكون من عبد الرحمن الجاسم حكم فيديو، إضافة لمساعديه، خميس الماري وسعود أحمد، وسيكون جاسم مساعد مستشارا لحكم الفيديو، ووائل السباعي مدير مشروع تقنية الفيديو في الكاف.


ويلعب الأهلي كأس السوبر كونه الفائز بدوري أبطال إفريقيا، فيما يخوض نهضة البركان المباراة باعتباره بطل الكونفدرالية.


وتوج الزمالك بالنسخة الماضية من بطولة السوبر بعد الفوز على الترجي التونسي 3-1 في قطر التى استخدمت فيها تقنية الفيديو الفار أيضا .

عن admin

شاهد أيضاً

اللجنة الأولمبية: محمد صلاح الأقرب لرفع علم مصر بأولمبياد طوكيو

اللجنة الأولمبية: محمد صلاح الأقرب لرفع علم مصر بأولمبياد طوكيو

أكد مصدر مسئول داخل اللجنة الأولمبية المصرية، أن اللجنة استقرت على منح الدولى محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *